Loading...
الرقية الشرعية 2017-12-18T19:15:35+00:00

الرقية الشرعية

الشيخ الروحاني المغربي حافظ لكتاب الله ومعالج بالرقية الشرعية والطب البديل 00212666599108

تعريف الرقية الشرعية وحكمها وطريقة عملها

يتساءل الكثير من الناس في أيامنا هذه عن المعنى الصحيح للرقية الشرعية وعن حكمها وطريقة عملها حيث يقعوا تحت وطأة الجاهلين الذين أثاروا المفاهيم المغلوطة والخاطئة عن الرُّقية الشرعية، لذلك نقدم لكم اليوم تعريف الرقية الشرعية وحكمها شرعاً فضلاً عن طريقة عملها بشكل صحيح.





يمكن تعريف الرُّقية الشرعية بأنها عبارة عن قراءة مجموعة من آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة التي حددها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام من أجل هذا الغرض، فعند قيام المرء بقراءة هذه الآيات والأحاديث يكون قد حصن نفسه من كل شر يمكن أن يُصيبه مثل المس، والسحر، والحسد.

وقد ثبت في السيرة النبوية الشريفة بأن رسول الله صلى الله علية وسلم قد عالج الكثير من حالات السحر والحسد بهذه الطريقة وسار على خطاه الصحابة الكرام عليهم رضوان الله أجمعين، وتبعهم في ذلك كبار الأئمة وعلماء الأمة وأعلامها.


حكم الرقية الشرعية - الشيخ الروحاني المغربي

أما عن حكم الرُّقية الشرعية فهي جائزة، ولكن هناك عدة شروط يجب توافرها حتى تكون الرُّقية صحيحة، وهي أن تكون الرُّقية بآيات من القرآن الكريم أو وفقاً لما ورد بالسُّنة النبوية الصحيحة أو بأسماء الله الحسنى أو بالأدعية الشرعية التى حددها رسول الله عليه الصلاة والسلام في الأحاديث الشريفة

وهذا ما يتميز به الشيخ المغربي على باقي الشيوخ ، كما ينبغي أيضاً أن يكون اعتقاد من يريد القيام بالرُّقية بأن الشفاء من الله وحدة لأن الاعتقاد المخالف لهذا يعد شركاً.


الرقية الشرعية الصحيحة - الشيخ الروحاني المغربي

قبل البدء في القيام بالرقية الشرعية، على الفرد أن يكون مؤمناً إيماناً كاملاً بأن الشفاء من الله عز وجل وحده، وأن الرُّقية ما هي إلا وسيلة نكتسب بها رضا المولي عز وجل، وتكون طريقة الرقية التي يعالج بها الشيخ الروحاني المغربي إن كان المريض قريبا كالآتي :
يقوم الراقي بوضع يده على مكان الألم المشكو منه، أو يضع يده على المريض بشكل عام بأن يضع يده على رأسه مثلاً، بعد ذلك يبدأ بتلاوة ما تيسر من آيات القرآن الكريم، فيبدأ بقراءة سورة الفاتحة وقراءة الآيات الخمس الأولى من سورة البقرة فضلاً عن قراءة آية الكرسي والآيات الأخيرة من سورة البقرة، كما يقوم الراقي بقراءة آيات الرقية الشرعية، ويمكنه تكرار ذلك متى شاء.

من كان محسوداً أو أصابته عيناً، عليه بقراءة ما تيسر من القرآن الكريم والسنة النبوية على زيت الزيتون ويُدهن به من أصابه حسد.
يمكن أيضاً أن يقوم الراقي بقراءة الآيات و الأحاديث النبوية المخصصة للرُّقية على الماء، ويقوم الشخص المصاب بشرب الماء و يغتسل من هذا الماء أيضاً.

وللعلاج الصحيح بالرقية الشرعية تواصل مع الشيخ الروحاني المغربي على رقمه 00212666599108 ويمكنه العلاج عن طريق الهاتف بإذن الله